بحثا علميا في مجلة عالمية
Wafaa
ديسمبر 16, 2020
الفعاليات العلمية, بحوث
144 زيارة
تدريسية من كلية التربية المختلطة تنشر بحثا علميا في مجلة عالمية مصنفة ضمن مستوعبات سكوباس لتخصصات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية
كلية التربية / الاعلام … نشرت الدكتورة ايثار المياحي التدريسية في كلية التربية المختلطة بجامعة الكوفة بحثا علميا في مجلة Pal Arch’s Journal of Archaeology والمصنفة ضمن مستوعبات سكوباس لتخصصات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وبعنوان ” فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم البنائي الاجتماعي في تحصيل مادة الاحصاء التربوي وتنمية التفكير المنفتح الفعال لدى طلبة كلية التربية “.
وذكرت المياحي ان اهمية البحث جاءت في ان التفكير المنفتح الفعال يعد طريقة مهمة لفهم ما يدور في العالم , وفهم العلوم الحديثة, وتقييم المعلومات بصورة ناقدة, وهو مهم لعملية التعلم , يوضح للطالب أسباب نجاحه وفشله, ويساعده في اتخاذ القرارات بناءً على النتائج ، وتابعت المياحي ان البحث يتضمن عددًا من مهارات القرن الواحد والعشرين لاسيما حل المشكلات، نتيجة الحاجة إلى نماذج تعليمية قائمة على نظريات خاصة تُراعي الفروق الفردية بين الطلبة من اجل رفع مستوى التفكير المنفتح الفعال والتحصيل.


Related