طالبة من قسم علوم الحاسوب تقدم حلقة علمية نقاشية عن قلق الامتحان

طالبة من قسم علوم الحاسوب تقدم حلقة علمية نقاشية عن قلق الامتحان

 

اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية المختلطة ضمن برنامجه العلمي - الثقافي حلقة نقاشية قدمتها الطالبة ضحى علي عبد السادة - المرحلة الثانية بعنوان ( قلق الامتحان ) في يوم الاحد 16/12/2012 وبدأت الحلقة النقاشية الساعة 12.30 ظهرا بإدارة د. نعمه الاسدي الذي قدم نبذة تعريفية عن الطالبة  وبحضور السيد عميد كلية التربية أ.م.د. باسم باقر جريو والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والسيد رئيس قسم علوم الحاسوب والسيد رئيس قسم علوم القران والتربية الاسلامية وعدد من التدريسيين وطلبة المرحلة الثانية .

وتطرقت الطالبة في حلقتها الى مفهوم قلق الامتحان واعراضه والنظريات النفسية لقلق الامتحان ونتائج دراسة قامت بها وطبقتها على طالبات الصف السادس العلمي وطلبة المرحلة الاولى / قسم علوم الحاسوب والتي تشير الى ارتفاع قلق الامتحان لدى الاناث مقارنة بالذكور ثم تطرقت الى دور المدرس المراقب للقاعة الامتحانية في خفض القلق الامتحاني وختمت الى بعض التوصيات .

ثم بدا النقاش بعد تقديم الطالبة للموضوع باستفسارات الطلبة لزميلتهم عن بعض النقاط مثل تفسيرها لارتفاع قلق الامتحان عند الاناث وتوضيح نظرية الدافع- القلق والعلاقة بين قلق الامتحان والاداء والفرق بين قلق الامتحان والخوف وتحديد الدرجة التي يعتبر فيها قلق الامتحان مَرَضيا .

وداخل السيد العميد بتأكيده على دور المدرس في رفع قلق الطلبة من الامتحان او خفضه وداخل السيد رئيس قسم القران في توضيح البعد الاسلامي في تنمية ثقة الطالب بنفسه مما يؤدي الى خفض قلق الامتحان واقترح اقامة حلقة نقاشية اخرى تناقش موضوع الرؤية الاسلامية لقلق الامتحان ، وشكر السيد معاون العميد أ.م.د. صاحب عبد الواحد الطالبة على روعة تقديمها للموضوع واجابتها عن الاسئلة واختتمت الحلقة في الساعة 1.45 ظهرا .

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com