قسم علوم القرآن

رؤيا القسم:

 تم افتتاح قسم علوم القراّن في هذه السنة بحمد الله وهو أحد الأقسام التي تمنح  شهادة البكالوريوس في علوم القران والتربية الإسلامية ,إذ أن المجتمع الإسلامي بحاجة ماسة إلى معرفة خزائن القراّن الكريم والبحث في أساليب تطوير الدراسة القرآنية بما يؤائم الحركة العلمية الحديثة , والقراّن ليس حصرا على زمن دون زمن بل هو لكل زمان ومكان , وأول وثيقة يمكن أن يعرف بها الإسلام هو القران الكريم , لذا لابد للأجيال الشابة من أن تحمل على عاتقها مسؤولية ونشره وتعضيده بالعلم والعمل .

 

رسالة القسم:

 يتبنى القسم مشروع تكريس مواد علوم القران في خلق جيل بناء يحمي الدين ويصون الشريعة ومهمة نقل هذه المفاهيم إلى الواقع من أجل أن ننقل القران الى الواقع ونبني منه مجتمعا منطلقا الى الازدهار والحضارة من جلال نموذج علمي متكامل .

 

أهداف القسم:

1-  تأهيل نخبة من الطلبة والطالبات الواعين والجديرين بحمل رسالة القران إلى المجتمع وتعزيزها بالعلم والعمل .

2- خلق أواصر الترابط بين الطلبة والقران من أجل إعطاء فرصة اكبر للطالب المتعلم كي يفهم تعاليم القران ويدرك اهدافة .

3- تعزيز الاتصال بالنماذج القرآنية من علمائنا الأعلام الذين رفدوا الواقع الثقافي الإسلامي بنشاطاتهم الباهرة وانجازاتهم العظيمة .

4- الحث على التحلي بخلق القران ودعوته على المحبة والسلام ونبذ كل أشكال التطرف والعنف .

 

 

نبذة عن القسم:

افتتح قسم القرآن الكريـم والتربـية الاسلامية وهو احد الاقسام المستحدثة في عام 2011 والمانحة لشهادة البكالوريوس في علوم القرآن الكريم والتربية الاسلامية. حيث يعمل بعد ذلك خريجو القسم في المدارس المتوسطة والإعدادية .

 

Joomla Templates - by Joomlage.com