قسم اللغة الانكليزية

رؤيا القسم:

تأسس قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية /جامعة الكوفة عام 2009. ويعد احد الأقسام التي تمنح درجة البكالوريوس في اللغة الانكليزية وآدابها . إن استراتيجية  القسم تلتقي مع المتطلبات السريعة في التطور الحاصل في مجال تدريس اللغة الانكليزية لكونها لغة عالمية و اللغة المعتمدة في تدريس كافة فروع  العلم والمعرفة في العالم  حيث يتم مراجعة المناهج  المعتمدة في التدريس بشكل منظم لغرض تحديث نوعية ومحتويات المواد الدراسية بما يتلاءم مع كل ماهو جديد.كذلك فان البرامج التدريسية لكل المواد تخضع لمعايير الجودة. وهناك متابعه حثيثة من قبل القسم لكافة الأعمال الفصلية ولكافة المواد الدراسية.

 

 

رسالة القسم:

 

يهتم قسم اللغة الانكليزية بتدريس الطلبة احدث المناهج في مجالات اللغة الانكليزية وآدابها وطرق تدريسها. يتعلم طلبة القسم قواعد اللغة الانكليزية وآدابها عبر أربعة مراحل دراسية حيث يدرسون كافة فروع النحو الانكليزي والتلفظ وكتابة المقالة وكافة أقسام الأدب الانكليزي ويطلعون على طرق تدريس اللغة الانكليزية ويطبقون ما تعلموه  من الطرق الحديثة في تدريس الطلبة في المرحلة الثانوية.

 

أهداف القسم:

 

1.  يهدف هذا القسم إلى تأهيل خريجين يحملون درجة البكالوريوس في اللغة الانكليزية مؤهلين لتلبية احتياجات المجتمع  المحلي من التدريسيين للدراستين المتوسطة والإعدادية متمرسين ومدربين في تدريس اللغة الانكليزية للعمل في القطاعين العام والخاص.

 

2. يمنح القسم درجة البكالوريوس  في تخصص اللغة الانكليزية وآدابها وستعمل الكلية على تجهيز القسم  بمختبر لغات للغايات التعليمية .

 

3. يعمل القسم على فتح دورات في اللغة الانكليزية لأهداف متعددة  تخدم جميع شرائح المجتمع المحلي .

4.  يدرس في القسم ألان أكثر من (500)  طالبٍ وطالبةٍ وهو يهدف إلى إعداد كوادر أكاديمية شابه ومساعدتهم في الحصول على المؤهلات العلمية التي تمكنهم من العمل في مختلف المجالات مثل التعليم والترجمة والعلاقات العامة وهذا ما يكسب الخريجين مجالا أوسع  من فرص العمل بعد التخرج.

 

  

نبذة عن القسم:


 

افتتح قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية  جامعة الكوفة  مع بداية الفصل الأول للعام الدراسي 2009_2010. ويهدف القسم إلى تأهيل خريجين يحملون درجة البكالوريوس في اللغة الانكليزية مؤهلين لتلبية احتياجات المجتمع  المحلي من التدريسيين للدراستين المتوسطة والإعدادية متمرسين ومدربين في تدريس اللغة الانكليزية للعمل في القطاعين العام والخاص.يمنح القسم درجة البكالوريوس  في تخصص اللغة الانكليزية وآدابها وستعمل الكلية على تجهيز القسم  بمختبر لغات للغايات التعليمية . يعمل القسم على فتح دورات في اللغة الانكليزية لأهداف متعددة  تخدم جميع شرائح المجتمع المحلي .ويدرس في القسم ألان اكثر من (500)  طالبٍ وطالبةٍ وهو يهدف إلى إعداد كوادر أكاديمية شابة ومساعدتهم في الحصول على المؤهلات العلمية التي تمكنهم من العمل في مختلف المجالات مثل التعليم والترجمة والعلاقات العامة ، وهذا ما يكسب الخريجين مجالا أوسع  من فرص العمل بعد التخرج علما ان القسم يتبع النظام السنوي.

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com