الرئيسية / حول الكلية / الستراتيجية / أتجاهات تدريسيي التربية الفنية

أتجاهات تدريسيي التربية الفنية

           (أتجاهات تدريسيي التربية الفنية نحو أستخدام البرمجة اللغوية العصبية في التدريس)    ا.م.د قبس إبراهيم محمد                          12/12/2018

الأستنتاجات :

أن أتجاهات تدريسيي التربية الفنية نحو أستخدام البرمجة اللغوية العصبية ذات مستوى أيجابي مرتفع ، إذ تبين أن المتوسط الحسابي لدرجات العينة أكبر من المتوسط المعياري للمقياس  .

التوصيات :

1.ضرورة عقد الندوات والمحاضرات الدورية التي تطرح أحدث البرامج والتقنيات التي تُسهم في تطوير مستوى أداء التدريسيين والطلبة فضلاً عن أجراء دورات مستمرة لأطلاعهم على آخر المستجدات العلمية .

2. العمل على أتاحة المجال لعضو هيئة التدريس الأطلاع على أهم الدوريات والمجلات العالمية المحكمة وبمساعدة الجامعة .

 3. تحفيز التدريسين على أستغلال برامج وتقنيات التنمية البشرية عامة والبرمجة اللغوية العصبية  خاصة كونها تكنولوجيا النجاح والتفوق وأستخراج الطاقات الكامنة للأفراد .

البرمجة اللغوية العصبية واثرها في تطوير المهارات الادائية للطلبة في مادة التمثيل     المسرحي

الاستنتاجات :

1.     استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريب الطلبة حقق حضوراً متجدداً لفاعلية الطلبة وتفاعلهم فيما بينهم ، مما اسهم في رفد أدائهم المسرحي بمقومات النهوض على مستوى التمارين وانعكاس ذلك على العرض المسرحي .

2.     عززت البرمجة اللغوية العصبية ثقة الطالب بنفسه وامكانياته الجسدية والصوتية والذهنية نتيجة خضوعه إلى منهاج محدد يراقب فيه تقويماته ويعرض مشاكله ومعوقاته ضمن هذا البرنامج ويلحظ مراحل تطوره الادائي .

3.     قدمت البرمجة اللغوية العصبية تقنيات ميسرة أسهمت في الاقتصاد بالجهد والوقت ، مما شكل حافزاً للطلبة في المتابعة والالتزام بالتمارين داخل الوحدة التعليمية وخارجها .

التوصيات :

1.    توظيف البرمجة اللغوية العصبية ضمن مادة التمثيل المسرحي كونها تتضمن تقنيات تدريبية تُسهم في تحفيز الطلبة في معالجة ادائهم لأدوارهم المسرحية  .

2.      إقامة دورات وندوات تعليمية تخص البرمجة اللغوية العصبية للتعريف بامكانياتها وطرق تفعيلها في التعليم.

3.    .يعد البرنامج التدريبي التعليمي احد طرائق التدريس الحديثة ، والذي يتطلب من الجهات المعنية توفير بيئة تعليمية جيدة من مكان وزمان جيدين ويتطلب توفير كافة المستلزمات اللازمة لذلك من اجل ضمان تنمية المهارات التمثيلية للطلبة .

4.    يمكن تطبيق آليات وتقنيات البرمجة اللغوية العصبية في جميع الكليات التي تحتاج الى تأهيل الطلبة جسديا واعدادهم معرفيا مثل كلية التربية الرياضية  .

شاهد أيضاً

اصدار كتاب جديد عن الحديث التحليلي

كلية التربية / الاعلام … اصدار كتاب جديد عن الحديث التحليلي -قواعد وتطبيق لعميد كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *