الرئيسية / الفعاليات العلمية / التعليم المستند الى الدماغ

التعليم المستند الى الدماغ

ورشة عمل في كلية التربية بعنوان (التعليم المستند الى الدماغ … الخرائط الذهنية نموذجا، وكيفية توظيفها في السور القرآنية الكريمة)
كلية التربية / الاعلام …. بحضور عدد من أساتذة وتدريسي قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكوفة، نظم القسم ورشة عمل بعنوان (التعليم المستند الى الدماغ … الخرائط الذهنية نموذجا، وكيفية توظيفها في السور القرآنية الكريمة) ، تضمنت الورشة التطرق الى عدة محاور من أهمها نشأة التعلم المستند الى الدماغ ،ومبادئه الأساسية ، وانواعه ، وكيفية تعزيزه في غرفة الصف ، والخرائط الذهنية وابرز خصائصها ومميزاتها فضلا عن خطوات بناء الخرائط الذهنية وتوظيفها في السور القرآنية ، كما تضمنت الورشة القاء محاضرة للدكتورة ايثار المياحي تحدثت فيها عن اساسيات انتقال المعلومات الى الخلايا العصبية في الدماغ ، والاستراتيجيات التي تساعد على التخطيط والتعلم والتفكير بالاعتماد على الرسم في ورقة واحدة ، وبينت المياحي ان الخريطة الذهنية وسيلة يستخدمها الدماغ لتنظيم الافكار وصياغتها بشكل يسمح بتدفقها ، ويفتح الطريق امام التفكير الاشعاعي وانتشار الأفكار من المركز الى كل الاتجاهات .

شاهد أيضاً

أتجاهات تدريسيي التربية الفنية

           (أتجاهات تدريسيي التربية الفنية نحو أستخدام البرمجة اللغوية العصبية في التدريس)    ا.م.د قبس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *