الرئيسية / الفعاليات العلمية / المضامين التربوية المستلهمة من ثورة الإمام الحسين بن علي ( ع )

المضامين التربوية المستلهمة من ثورة الإمام الحسين بن علي ( ع )

المضامين التربوية المستلهمة من ثورة الإمام الحسين بن علي ( ع )

للطلبة
عليك الإخلاص والجد والمثابرة في التعلم .
2 – اتسم بالأمانة في نقل المعرفة والمعلومات للآخرين .                              
3 – قم بالدور التي تناسب قدراتك وطاقاتك عند التكليف بالواجبات والمسؤوليات . 
4 – تعامل مع الآخرين دون تمييز .
5 – قدم لنفسك التغذية المرتدة المناسبة وفي الوقت المناسب .
6 – نمي طاقاتك وقدراتك , ووجهها نحو الاستغلال الأمثل .
7 – نشط دوافعك  نحو الأهداف المنشود ة ( التفوق الدراسي ).
8 – ساهم في تحقيق المناخ الأسري والصفي القائم على الاحترام المتبادل .
9 – تحلى بتدفق المشاعر التربوية عند الأداء الدراسي .
10 – بث لنفسك روح الأمل والتفاؤل لغدٍ مشرق .
11 – راعِ المدخلات السلوكية ( الخبرات ) وانطلق منها في تقديم النصائح .
12 – وجه فكرك إلى سبل الإسهام في بناء وتطوير المجتمع في ميدان تخصصك .  
13 – تحلى بمستوى مرتفع من فاعلية الذات التربوية التي تمكنك من تقديم أفضل أداء .
14 – قم بتبسيط المعلومات والمعارف والأنشطة التي تمتاز بالصعوبة .
15 – عليك الإيثار بالوقت والجهد في تقديم المساعدة للآخرين . 
16 – أكتسب أخلاقيات البحث العلمي , وتحلى بالموضوعية في نقل المعرفة .
  
 

المضامين التربوية المستلهمة من ثورة الإمام الحسين بن علي ( ع )

للتديسيين

1– الإخلاص والجد والمثابرة في التعليم.
2– الأمانة في نقل المعرفة والعلم للطلبة .
3– إكساب الطلبة أخلاقيات البحث العلمي , والتحلي بالموضوعية في نقل المعرفة . 
4– التعامل مع الطلبة دون تمييز .
5– تقديم التغذية المرتدة المناسبة وفي الوقت المناسب .
6– تنمية طاقات وقدرات الطلبة , وتوجيهها نحو الاستغلال الأمثل .
7– تنشيط دوافع الطلبة نحو الهدف المنشود ( اكتساب المعرفة ) .
8– تحقيق المناخ الصفي القائم على الاحترام المتبادل .
9– التحلي بتدفق المشاعر التربوية عند الأداء التدريسي .
10- بث روح الأمل والتفاؤل لغدٍ مشرق في نفوس الطلبة .
11- مراعاة المدخلات السلوكية ( الخبرات ) للطلبة والانطلاق منها في تقديم المحاضرة .
12- توجيه أفكار الطلبة إلى سبل الإسهام في بناء وتطوير المجتمع في ميدان تخصصهم .  
13 – التحلي بمستوى مرتفع من فاعلية الذات التربوية التي تمكنه من تقديم أفضل أداء .
14 – تبسيط المعلومات والمعارف والأنشطة التي تمتاز بالصعوبة .
15 – الإيثار بالوقت والجهد في تقديم العلم للطلبة والباحثين .  
 

المضامين التربوية المستلهمة من ثورة الإمام الحسين بن علي ( ع )

للاباء

1 – الإخلاص والجد والمثابرة في التربية.
2– الأمانة في نقل المعرفة والمعلومات للأبناء .
3– مراعاة قدرات وطاقات الابناء في التكليف بالواجبات والمسؤوليات . 
4– التعامل مع الابناء دون تمييز .
5– تقديم التغذية المرتدة المناسبة وفي الوقت المناسب .
6– تنمية طاقات وقدرات الابناء , وتوجيهها نحو الاستغلال الأمثل .
7– تنشيط دوافع الابناء نحو الاهداف المنشود ة .
8– تحقيق المناخ الاسري القائم على الاحترام المتبادل .
9– التحلي بتدفق المشاعر التربوية عند الأداء الابوي .
10- بث روح الأمل والتفاؤل لغدٍ مشرق في نفوس الابناء .
11- مراعاة المدخلات السلوكية ( الخبرات ) للأبناء والانطلاق منها في تقديم النصائح .
12- توجيه أفكار الابناء إلى سبل الإسهام في بناء وتطوير المجتمع  .  
13 – التحلي بمستوى مرتفع من فاعلية الذات التربوية التي تمكنه من تقديم أفضل أداء .
14 – تبسيط المعلومات والمعارف والأنشطة التي تمتاز بالصعوبة .
15 – الإيثار بالوقت والجهد في تقديم التربية للأبناء .  
إعداد
البروفيسور
عباس نوح سليمان الموسوي
Prof  in Educational Psychology
إشراف
عمادة كلية التربية / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

أتجاهات تدريسيي التربية الفنية

           (أتجاهات تدريسيي التربية الفنية نحو أستخدام البرمجة اللغوية العصبية في التدريس)    ا.م.د قبس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *