بحثا علميا

كلية التربية / الاعلام ….. لتدريسية في كلية التربية بجامعة الكوفة
نشرت مجلة العلوم الاجتماعية والتربوية التي تصدر في تركيا بحثا علميا بعنوان (فاعلية أنموذج تحفيز التفكير الذهني لــ ( Adey & Shayer ) في التحصيل و التفضيل المعرفي لدى طالبات قسم الفيزياء ) ، للتدريسية في كلية التربية بجامعة الكوفة ايثار المياحي ) ، هذا وذكرت المياحي ان البحث يجمع بين أساليب التدريس الحديثة المختلفة مثل : حل المشكلات، والتقصي، والاستكشاف، والمختبر، والأنشطة العلمية، والعروض العلمية وبما يجعل الطلبة محور العملية التعليمية ، باعتبار التفضيل المعرفي مفتاحا ومؤشرا لطريقة التدريس ، والجو التعليمي الذي سيهيئه المدرس في غرفة الصف ، واضافت المياحي ان البحث يهدف الى معرفة فاعلية أنموذج تحفيز التفكير الذهني لــ ( Adey & Shayer ) في التحصيل و التفضيل المعرفي لدى طالبات قسم الفيزياء ، ومعرفة انماط التفضيل المعرفي الشائعة لدى طالبات قسم الفيزياء ،فضلا عن انماط التفضيل المعرفي الاكثر شيوعا بين الطالبات ،وتابعت المياحي ان البحث اكد على ضرورة إقامة برامج تنمية معرفية وعقلية عن طريق المراكز العلمية، و تضمين الاختبارات الشهرية والفصلية فقرات تكشف عن قدرة الطالبات في المستويات المعرفية لأنماط التفضيل المعرفي .

شاهد أيضاً

التعاون مع مركز تراث كربلاء

كلية التربية / الاعلام …. جامعة الكوفة وكلية التربية تبحثان افاق التعاون مع مركز تراث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *