الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / المعلومات يختبئ في صورة بصمات الأصابع

المعلومات يختبئ في صورة بصمات الأصابع

المعلومات يختبئ في صورة بصمات الأصابع
المعلومات يختبئ في صورة بصمات الأصابع / الأستاذ الدكتور توفيق الأسدي أ ، ماجستير العلوم. الطالب علي عبد العزيز محمد بكر ب
 نبذة مختصرة
في هذه الورقة ، نقدم طريقة جديدة لإخفاء المعلومات (مثل صورة الوجه ، والصوت ، والتوقيع …) بالتلال على صورة بصمات الأصابع. يعتمد المكان الذي يتم فيه إخفاء الرسالة على الميزات المستخرجة من الصورة (مثل الأساسية والدلتا والانتهاء والتشعب). يتكون النظام المقترح من مرحلتين. المرحلة الأولى هي لإخفاء رسالة مما يعني استخراج ميزات من صورة بصمات الأصابع لتحديد المناطق عديمة الفائدة ، في حين أن المرحلة الثانية هي لاستخراج رسالة من صورة بصمات الأصابع. يجب ألا يؤدي إخفاء المعلومات في صورة بصمات الأصابع أبدًا إلى تغيير مواضع وأرقام المناطق أو البيكسلات المهمة. إن المعلومات المساعدة تساعد نظام التعرف على بصمات الأصابع الآلي في جعل قرار التعريف الفردي أكثر موثوقية. في هذا البحث تم استخدام تقنية جديدة في طريقة إخفاء المعلومات اعتمادًا على طبيعة صورة الغلاف بتحديد حواف كائن وإخفاء الرسالة بين هذه الحواف.
الكلمات الرئيسية: بصمة ، تجزئة ، مؤشر Poincare ، Minutiae كشف ، إخفاء المعلومات.
وقائع المؤتمر الدولي للهندسة وتكنولوجيا المعلومات 17-19 سبتمبر ، 2012 ، تورنتو ، كندا

 

Information hiding in fingerprint image

Prof. Dr. Tawfiq A. Al-Asadi a, MSC. Student Ali Abdul Azzez Mohammad Baker b
 Abstract
In this paper, we introduce a new method to hide information (such as face image, voice, signature…) in ridges of a fingerprint image. The place where the message is hidden depends on features extracted from the image (like core, delta, ending and bifurcation). The proposed system consists of two stages; the First stage is for hiding a message which means extracting features from a fingerprint image to determine useless regions, while the second stage is for extracting a message from a fingerprint image. Hiding information in a fingerprint image must never alter the positions and numbers of important regions or pixels .Hiding information helps the automated fingerprint identification system in making the individual identification decision more reliable. In this paper a new technique in the way of hiding information is used depending on the nature of the cover image by determining the edges of an object and hiding the message between these edges.
Keywords: Fingerprint, segmentation, Poincare index, Minutiae detect, hide information.
 Proceedings of International Conference on Engineering and Information Technology Sep. 17-19, 2012, Toronto, Canada

شاهد أيضاً

اجتماع مع الكادر الوظيفي للكلية

كلية التربية / الاعلام …. كلية التربية في جامعة الكوفة تعقد اجتماع مع الكادر الوظيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *