بحثين علميين

الدكتور احمد العادلي رئيس قسم الرياضيات في كلية التربية ينشر بحثين علميين في مجلة الفيزياء للعلوم التي تصدر في الولايات المتحدة الامريكية
كلية التربية / الاعلام … نشر الدكتور احمد العادلي رئيس قسم الرياضيات في كلية التربية المختلطة بحثين علميين في مجلة الفيزياء للعلوم التي تصدر في الولايات المتحدة الامريكية والمصنفة ضمن مستوعبات سكوبس ، وقال العادلي ان البحث الأول كان بعنوان (دوال الكم المنطقي والمعايير المثلثيه على فضاء الدي بوسيت ) ، تناول فيها البحث دراسة انواع معينه من الدوال تدعى بدوال الكم المنطقي وبناءها على الفضاء المعروف باسم دي بوسيت،  وبنفس الاسلوب تم بناء وتعريف الدوال المعروفة باسم المعايير المثلثيه على نفس هذا الفضاء، وتمت دراسة خواص هذه الدوال على الدي بوسيت وتوضيح بناءاتها بأمثله تطبيقيه وتحليليه وايجاد العلاقات التي تربطها ببعضها البعض، مضيفا بان البحث الثاني فحمل عنوان (توسيع الFGM كوبله عن طريق الدالة متعددة الحدود) ، بين فيها البحث خطوات التوسيع وانشاء دالة جديدة ذات مواصفات مختلفة ودراسة الشروط الضرورية والكافية لأثبات ان الشكل الموسع للدالة يحقق شروط الكوبله الاساسية.
(Quantum Logic Maps and Triangular Norms on D-poset)
دوال الكم المنطقي والمعايير المثلثيه على فضاء الدي بوسيت (العنوان بالعربي)
في هذا البحث تطرقنا الى دراسة انواع معينه من الدوال تدعى بدوال الكم المنطقي وبناءها على الفضاء المعروف باسم دي بوسيت. بنفس الاسلوب قمنا ببناء وتعريف الدوال المعروفه باسم المعايير المثلثيه على نقس هذا الفضاء. تمت دراسة خواص هذه الدوال على الدي بوسيت وتوضيح بناءاتها بامثله تطبيقيه وتحليليه وايجاد العلاقات التي تربطها ببعضها البعض.
(FGM copula’s Extension Via Polynomial Function)
توسيع الFGM كوبله عن طريق الداله متعددة الحدود( العنوان بالعريي)
تطرق البحث الى نوع من انواع التوسيع لدالة الكوبله FGM عن طريق الدالة متعددة الحدود.
تناولت هذه الدراسة خطوات التوسيع وانشاء دالة جديدة ذات مواصفات مختلفه. تمت دراسة الشروط الضرورية والكافيه لاثبات ان الشكل الموسع للدالة يحقق شروط الكوبله الاساسية. بعد ذلك تم تطبيق الكوبله الموسعه في حساب الارتباطات المشهوره كسبيرمان رو, كاندال تاو, جينيز كاما, وارتباطات اخرى.

لقراءة المزيد اضغط الملفين ادناه:

Al-Adilee_2020_J._Phys.__Conf._Ser._1530_012121

Al-Adilee_2020_J._Phys.__Conf._Ser._1530_012123 (1)

 

 

شاهد أيضاً

اصدار كتاب جديد للدكتور علي خضير حجي

اصدار كتاب جديد للدكتور علي خضير حجي التدريسي في كلية التربية بجامعة الكوفة كلية التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *