الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / مجلة الاصباح الفرنسية تنشر بحثا

مجلة الاصباح الفرنسية تنشر بحثا

كلية التربية / الاعلام … مجلة الاصباح الفرنسية تنشر بحثا لتدريسية بعنوان اثر التدريس وفقا لا نموذج تحفيز التفكير الذهني في التحصيل الدراسي لدى طلبة قسم الفيزياء
نشرت مجلة الاصباح التابعة لمركز الدراسات الحضارية والسياسية والاستراتيجية الكائن في فرنسا بحثا علميا للدكتورة ايثار المياحي التدريسية في كلية التربية بجامعة الكوفة بعنوان اثر التدريس وفقا لا نموذج تحفيز التفكير الذهني في التحصيل الدراسي لدى طلبة قسم الفيزياء / كلية التربية ، تناول البحث دراسة تطبيقية اكدت على الأثر الإيجابي لتطبيق النماذج التدريسية التي تجعل المتعلم ( الطالب ) هو محور العملية التعليمية ومساعدته في تعديل سلوكه لتوجهه نحو التفكير العلمي ، وتنمية العمليات العقلية والتفكير عند الطلبة واثارة اذهانهم ، ومعالجة المعلومات وتركيبها وتحليلها وتفسيرها ورفع المستوى التحصيلي لديهم ، وبينت الدراسة استجابة للاتجاهات العالمية الحديثة التي تنادي بضرورة الاهتمام باستخدام الاستراتيجيات والنماذج التدريسية التي تهتم بتفكير الطلبة كأحد المخرجات المهمة ، ومن الجدير بالذكر ان المركز يصدر مجلتين علمتين هما الاصباح والتوازن ، ويهدف الى النهوض بواقع الامة علميا وفكريا وثقافيا ، واحياء التعليم المدرسي والعالي في جميع الدول العربية .

شاهد أيضاً

بحوث الدكتور عبد الكريم عبد الحسين الدباج

بحوث الدكتور عبد الكريم عبد الحسين الدباج 1. علاقة المعرفة النظرية في مادة المنظور برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *