الرئيسية / الفعاليات العلمية / إدارة المظهر الشخصي للطالب الجامعي

إدارة المظهر الشخصي للطالب الجامعي

إدارة المظهر الشخصي للطالب الجامعي
إعداد
م.د . فرح الفاضلي
الهدف:
uأن يصبح الطالب قادرا على أن يدير مظهره الشخصي من خلال توظيف مهارات فن الاتيكيت ولغة الجسد ، والتنمية الذاتية.
وهذه بعض القواعد التي تساعدك على ذلك:-
u1- عليك أن تتقبل نفسك كما أنت، تقبل مظهرك وأسلوبك ولكن حاول دائما تطويره، واحترم البدن الذي يحوي روحك بعدم تعريضه للإيذاء، أو القيام بأي شيء يشينك.
uعليك أن تقبل دروس الحياة.
uالأخطاء وسيلة لمعرفة الصواب وعدم العودة إلى الخطأ مرة أخرى.
uدروس الحياة لا تنتهي، فلا تعتقد أنك تعرف كل شيء أو أنك ستعرف كل شيء في مرحلة معينة من مراحل حياتك، فاحرص دوما على التعلم من مدرسة الحياة.
uتوقف عن النظر لما لا تملك وركز انتباهك على ما تملك، أحبه وتمتع به وكن قنوعا بمكانك ومكانتك في الحياة ، وارض بما قسم الله لك تكن أسعد الناس، رغم أن الطموح مشروع ومرغوب.
uمعاملة الآخرين لك انعكاس لمعاملتك لهم . فإن كنت تعاملهم بمودة فسيبادلونك الكلمة الطيبة بمثلها والعكس صحيح.
uتعلم الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية فذلك يكسبك المزيد من التقدير والاحترام.
uأحسن اختيار الأصدقاء، فالصديق الوفي خير من يفهمك ويساعدك.
uإن كل ما سبق معروف لديك لكنه ينسى في غمرة الانشغال في متاعب الحياة، فعليك دائما أن تتذكر ذلك وأن تستفيد من دروس الحياة التي لا تنتهي .
u
إدارة المظهر الشخصي
وهي عبارة عن علم وفن يجمع ما بين الهندام الشخصيّ ولغة الجسد وآداب السلوك ومهارات التواصل الصوتيّ”.
اتبع ما يأتي
u1- انظر في طريقة زيّك الشخصيّ
uللملابس مفعول سحري
uألوان مناسبة للطالب الجامعي (محدودة)
uالبساطة في الإكسسوار (المكملات)
uالبساطة في لفة الحجاب ولكن دون الإهمال في المظهر أي الجمال الممتزج بالبساطة .
uإذا ظهرتي بمظهر مبالغ فيه من حيث ألوان الملابس ونوعيتها والإكسسوار فإنك ترسلين رسالة ( إنني مهتمة جدا بنفسي , اعشق المرآة ، يمكنني أن أدرس ولكن بعد قضاء المزيد من الوقت أمام المرآة.
uالملابس : نوع ملابسنا وألوانها تدل على مكانتنا و وظائفنا ومستوانا الاجتماعي .

شاهد أيضاً

ورشة عن الامام الحسن (ع) والبعد النفسي للامة

كلية التربية / الاعلام …. ورشة عن الامام الحسن (ع) والبعد النفسي للامة على وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *