الرئيسية / الدراسات الأولية

الدراسات الأولية

تقرير القبول في الدراسات الاولية في كلية التربية / جامعة الكوفة

القبول في الدراسات الاولية في كلية التربية بعد اعلان نتائج القبول المركزي لطلبة الدراسات الاولية بفرعيه العلمي والادبي ،والقبول الخاص في قسم التربية الفنية والمقبولين لدراسة البكالوريوس من المعلمين في وزارة التربية ، يترتب على الطالب مراجعة شعبة التسجيل وجلب المستمسكات التالية.
1.     وثيقة الدراسة الاعدادية مصدقة من قبل مديرية التربية في المحافظة المعنية .
2.     الفحص الطبي.
3.     صور ملونة عدد 6.
4.     شهادة الجنسية العراقية وهوية الاحوال المدنية اصل وصورة.
5.     البطاقة المدرسية.
6.     كفالة موظف.
7.     بطاقة سكن او مضبطة تأييد السكن.
8.     وصل رسوم تسجيل.
وبعد اكمال اجراءات التسجيل ،يتم تنسيب الطلبة في احد اقسام الكلية (الانكليزي وعلوم القرآن وعلوم الحاسوب ) وفق ضوابط ومعايير معينة من الفرع العلمي والادبي والمعدل ودرجة اللغة الانكليزية .وبعد التسجيل يتم منح الطلبة هوية جامعية وكتاب تأييد معنون لأي جهة يرغب فيها بحسب طلبه
حيث تعمل الكلية على توفير القاعات الدراسية والمجهزة باللوازم المدرسية الكاملة من كراسي طلابية واجهزة تكييف وتدفئة وشاشات عرض وكل المتطلبات الاخرى .
ويوجد في الكلية اربعة مختبرات للحاسوب مجهزة بأحدث اجهزة الحاسوب المختلفة وشاشات العرض ويحاضر فيها اساتذة ومبرمجين من ذوي الاختصاص من حملة شهادات العليا والبكالوريوس .
وايضا يتوفر في الكلية ثلاث مختبرات للفنون التشكيلية واحد للفخار واثنان للرسم ويعملان بأشراف اساتذة من ذوي الاختصاص من خريجي كليات الفنون الجميلة .
ويوجد في الكلية نادي طلابي وكافتيريا تطل على حدائق الكلية بمساحات خضراء واسعة تحوي مساطب للجلوس والراحة ،حيث يقضي الطلبة اوقات استراحتهم فيها.
ويوجد ايضا مكتبة الكلية حيث يتوفر بها المئات من الكتب العلمية والذي يستطيع الطلبة فيها من استعارة الكتب التي يحتاجها بحسب ضوابط وأليات معدة لذلك ،وايضا تتوفر في الكلية مجانية التعليم حيث تعطي للطلبة مجانا ًفي بداية العام الدراسي على ان يسلمها في نهاية السنة ولمختلف الاقسام العلمية.
ويعمل قسم التسجيل على استقبال الطلبة المقبولين الجدد في الكلية والعمل طوال السنة على متابعة كل ما يتعلق بالطلبة من تزويدهم بكتب تأييد واصدار هويات وامور اخرى تتعلق بالطلبة قبل تخرجهم وبعد تخرجهم حيث تعمل وحدة الوثائق على تزويدهم بكتب تأييد ووثائق تخرج بحسب الضوابط والقوانين .
وايضا يوجد في الكلية مسرح صغير لتدريب الطلبة على الاعمال المسرحية في الدروس العملية وبأشراف اساتذة من ذوي الاختصاص  ، فضلا ًعن المسرح الكبير في القاعة الكبرى والذي تستغله الكلية في اقامة مختلف النشاطات من مؤتمرات ومهرجانات وعارض فنية وندوات وغيرها.